السبت، 14 سبتمبر 2019

🥀أغرب النباتات🌹 في العالم 🥀


هل رأيت يوما نباتا كهذا؟ وهل تتوقع أن نباتا كهذا موجود  🤔😮


هل تملك النباتات عيون 👀؟ وهل رأيت نبات كهذا يملك عيون؟


هل تشبه هذه النبتة حيوانا تعرفه؟ 🦁وهل هناك نباتات تشبه الحيوان حقا؟

غالباً ما يتبادر إلى أذهاننا صورة جميلة وساحرة لأزهار وأشجار يانعة ربما عند ذكر عالم النباتات الأخضر، إلا أنه في حقيقة الأمر بجانب هذا الجمال البديع توجد غرائب وعجائب لا تقل في جاذبيتها عن أجمل زهور ونباتات العالم سيدفعك الفضول عند رؤيتها إلى التعرف عليها أكثر وهذا ما سنفعله اليوم بعرض عدد من أغرب وأجمل النباتات في العالم فسحر الله في الكون لا مثيل له قد تتفاجؤون بما سترونه وتتعجبون وتدهشون لدرجة الذهول فهيا بنا إلى عالم العجائب المثير المليء بالمفاجئات المذهلةفافتحوا عقولكم وأحضروا معكم دواء الصدمة لأن صدمتكم بما سترونه ستكون كبيرة وهيا بنا ..

نبات الرافليسيا :


تعتبر هذه الزهرة الأندر في العالم حيث أن براعمها تحتاج لعدة شهور كي تنمو، وحتى بعد أن تنمو لا تعيش الزهرة المتفتحة سوى بضعة أيام فقط، وتعرف أيضاً بأنها أكبر زهرة في العالم بحيث يصل قطرها لمتر ووزنها لـ11 كجم، تنمو هذه النبتة في غابات جنوب شرق آسيا وخاصة في أندونيسيا والفيليبين، وتعرف أن هذه الزهرة رغم حجمها الكبير إلا أنها لا تملك جذور ولا أوراق ولا سيقان، بحيث تعيش على النباتات المحيطة بها مثل الفطر، وأيضاً تعرف برائحتها الكريهة جداً.

نبات هيدنورا أفريكانا :

تنمو هذه النبتة الغريبة تحت الأرض ولا يظهر منها سوى شكل هذه الزهرة المرعبة، وهي عبارة عن مصيدة بحيث تصطاد فرائسها من الخنافس والشحرات من خلال إطلاق رائحة كريهة تقوم بجذب الخنافس إليها، وتنتشر هذه النبتة بكثرة في صحاري جنوب أفريقيا.

شجرة دم التنين:

توجد هذه النبتة في جزيرة سقطرة اليمنية، وتعتبر الأشجار الأندر في العالم، وتعرف أيضاً باسم شجرة دم الأخوين، ويعود ذلك إلى أسطورة يمنية تقول أن الأخوين قابيل وهابيل هما أول من سكنا هذه الجزيرة، ولما قتل قابيل هابيل وسقط دمه على الأرض نبتت هذه الشجرة.

ويعود تاريخ هذه الشجرة لأكثر من 50 مليون سنة، ولها استخدامات وقيمة طبية كبيرة حيث ذكرها العالم ابن سينا في كتبه، وتستخدم المواد المستخرجة من لحائها في علاج الجروح والتقرحات وتقوية الجهاز الهضمي.

نبات الديونيا :

تعتبر نبتة مفترسة جداً لكنها جميلة أيضاً، حيث تحتوي بداخلها على شعيرات حساسة، وما أن تمس أي حشرة هذه الشعيرات حتى تنطبق النبتة عليها لتقوم بإفراز إنزيمات حارقة تقوم بقتل الحشرة وتحليلها وتحويلها إلى مواد تتغذى عليها النبتة، لديها أسنان حادة على أطرافها، فتتشابك هذه الأسنان لتمنع حتى الحشرات الكبيرة من محاولة الهروب ، وبعد أن تنتهي من وجبتها تفتح مرة أخرى لتستعد لفريسة جديدة، وتوجد هذه النبتة المتوحشة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية.

نبات الإبريق أكل الفئران :


نباتات الجرة غريبة ومذهلة، تلك الأنواع اكتشفت في أغسطس 2009 قد يكون أكثر النباتات أكلة اللحوم حتى الآن. ويعتقد أنه أكبر نبات يتناول اللحوم في العالم، وقادر على هضم الفئران. وجدة العلماء على جبل فيكتوريا في الفلبين وسميها على اسم مذيع الطبيعة الشهير السير ديفيد أتنبورو 

هيدنورا أفريكانا :

هذا النبات ليس فقط غير جذاب، يرتفع من الأرض مثل رأس ثعبان البحر الأعمى ويفتح فكه للعالم. ان رائحته مثل الوحل ، أيضا انها نبتة طفيلية تربط نفسها بجذور الأنواع الأخرى، تنبعث هيدنورا أفريكانا رائحتها النفاذة لجذب الخنافس الجيرية وخنافس الروث، والملقحات الطبيعية.

زهرة المظلة :

يبدو وكأنه بريشة فنان ؛ فنان النباتات خارج كوكب الأرض : زهرة غريبة مع بتلات تشبه مصاصة الشعر . زهرة على شكل أنبوب اصطف من الشعر الصغير ، رائحة النبات الكريهة تجذب الحشرات . الزهرة لا تتغذى على الذباب، بل تقوم بحبس الذباب و الحشرات ، وعندما تهرب الحشرات، تكون مغطاة بحبوب لقاح الزهرة.

أغرب النباتات في العالم 

النباتات المفترسة :


النباتات الشبيه بالإنسان :


النباتات الشبيه بالحيوان :


النباتات الغريبة والجميلة :

عجائب الكون لا حدود لها وقدرة الله لا مثيل لها وهذا خير دليل عل ذلك.
وأتمنى أن أكون قد أفدتكم بما فعلته وإلى لقاء قريب في موضوع مدهش آخر. 😘
هذا رابط يمكنك الرجوع اليه في حال أردت الإستزادة:
http://www.elmawke3.com


هناك 14 تعليقًا:

  1. جميل جدا بارك الله فيك

    ردحذف
  2. في هذا العالم الكثير َم الخبايا والخفايا التي لا يعلمها إلا القليل وأردت أن أريكم هذا العالم وأنا ممن يحبون استكشاف العالم ومعرفة الحقائق المذهلة والغربة فكونوا معي في رحلة إلى عالم العجائب 🤗☺️

    ردحذف
  3. رائع بمعنى الكلمة،،، استمري

    ردحذف
  4. ممتاز بارك الله فيك عجائب مذهلة وغير متوقعة
    🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹❤️❤️❤️❤️❤️❤️اتمنى لك المزيد من التقدم

    ردحذف
  5. حقائق مثرية ومذهلة🤩

    ردحذف