السبت، 5 أكتوبر 2019

👮‍♂️👩‍🚒أغرب الوظائف في العالم 👨‍🏫👩‍⚕️

هل توقعت يوما وجود وظيفة كهذه؟ 😴النوم!إنها من أكثر الوظائف راحة على الإطلاق.
هل رأيت وظيفة كهذه من قبل؟ وما رأيك بها برأيي إنها وظيفة مقززة 😫رغم أنها سهلة.
هل فكرت يوما في العمل كموضب حقائب ؟👜إنها من أسهل الوظائف الغريبة.

هناك وظائف عديدة يحلم بها كثيرون منذ الطفولة: طبيب، مهندس، شرطي، ولكن هل سمعت عن وظيفة «النائم المحترف»، أو وظيفة «مهندس الشكولاتة»، او وظيفة «تحديد جنس الكتكوت»؟ فيما يلي مجموعة من اغرب الوظائف في العالم. مما لا شك فيه أن جميعنا يفضل العمل في المجال الذي يفضله، حتى تبقى راضيًا عن وظيفتك طيلة عمرك، وحتى يتقن العمل كما قال صلى الله عليه وسلم ” إن الله يحب إذا عمل أحد كم عملاً أن يتقنه “، ولكن إن كنت أحد هؤلاء الناس غير المحظوظين فأنت على الأغلب من أكثر الناس تعاسة على وجه الأرض.

دافع الركاب:

نظام السكك الحديدية في اليابان متطور للغاية، وغالبية السكان يركبون القطار، في وقت الذروة يكون الزحام شديدا، لكن المشكلة أن الزحام على أبواب القطارات يمنع إغلاقها، وبالتالي لا يتحرك القطار إلا بعد أن يتأكد السائق أن جميع الأبواب قد أغلقت وأصبح الوضع آمنا، في هذه المحطات واحدة من اغرب الوظائف في العالم، العاملون في هذه الوظيفة مهمتهم دفع الركاب العالقين على الأبواب إلى الداخل بأي طريقة حتى يتم اغلاق الأبواب لينطلق القطار.

النائم المحترف:

ربما كانت هذه الوظيفة هي الأكثر راحة في العالم، ففي بعض دول الغرب توجد الكثير من مراكز الأبحاث المتعلقة باضطرابات النوم، يحتاج الباحثون إلى حالات لإجراء دراساتهم وابحاثهم عليها، البعض يعمل في وظيفة «النائم المحترف» مقابل أجر كامل، مهمة النائم المحترف ان ينام ليقوم الباحثون المتخصصون في اضطرابات النوم بعمل الدراسات والأبحاث عليه.

متذوق طعام الحيوانات الأليفة:


اقتناء الحيوانات الأليفة هوس يجتاح العالم، وأطعمة هذه الحيوانات صناعة عالمية تقدر بالمليارات، قبل أن تقدم الطعام لحيوانك الأليف هناك شخص ما وظيفته تذوق هذا الطعام قبل نزوله للأسواق، إنها وظيفة تتطلب مواصفات خاصة، والشرط الاول أن يكون هذا المتذوق عاشقا للحيوانات الأليفة بحيث يمضغ طعام الكلب أو القطة بكل أريحية.

مشيعون للإيجار:


ماذا يفعل المرء إن كانت أيامه في الحياة معدودة وليس له عائلة أو اقارب أو اصدقاء، من سيمشي في جنازته؟ الكثير من الشركات المتخصصة في إقامة الجنازات توفر خدمة تأجير مشيعين للجنازة، حيث يمشون في الجنازة ويبكون على الميت، المشكلة الوحيدة أن المرحوم لن يكون قادراً على رؤية هذه المشاهد المؤثرة لأنه سيكون داخل تابوت في طريقه للعالم الآخر.

صيادو الدراجات:


تشتهر مدينة أمستردام الهولندية بأنها العاصمة الأكثر عشقا للدراجات في العالم، المشكلة التي تواجهها المدينة أن هناك 14000 دراجة تغرق في الممرات المائية وتشكل مشكلة مزعجة، وهو ما جعل المدينة تدرج واحدة من اغرب الوظائف في العالم وهي وظيفة «صائد الدراجات»، حيث يقوم العاملون في هذه الوظيفة بالتجول في الممرات المائية واصطياد الدراجات الغارقة.

مختبر ألعاب الفيديو:


فكل ما عليك فعله في هذه الوظيفة هو الجلوس ولعب لعبة World of Warcraft لمدة أربع ساعات في اليوم!المشكلة الوحيدة هي أن متطلبات هذه الوظيفة صعبة بعض الشيء، لأن عليك جمع 200 قطعة من الذهب في الساعة والوصول للمرحلة رقم 80 خلال أسبوعين لتصبح مؤهلاً لهذه الوظيفة.

باحث البعوض البرازيلية:


على الرغم من معاناة العلماء والباحثين دائماً من أجل تحقيق اكتشافات علمية، إلا أن للباحثين في مجال محاربة الملاريا معاناة تفوق معاناة البحث العلمي بعض الشيء، لأن عملهم مبني على دراسة سلوك البعوض لذا يقوم الباحث فيهم بالبحث عن منطقة مليئة بالبعوض ليقوم بجمع البعوض، ثم يقوم بكشف جزء من بشرته ليقوم البعوض بلدغه فيه ليقوم بدارسة سلوكه!
ويحصل الباحث في المتوسط على 3,000 لدغة في خلال ثلاث ساعات!.

متذوق الحلوى:

وإذا لم تكن من هواة النوم ربما تكون من هواة أكل الحلوى. فكل ما هو مطلوب منك في هذه الوظيفة هو أن تجلس على مكتبك لتوضع أمامك أصناف حلويات من كل شكل ولون لتأكلها وتتذوق طعمها طول اليوم!حصل على هذه الوظيفة هاري ويلشر الذي لا يزال طالباً في المدرسة، والذي يقول شعرت أول يوم لي في العلم كما لو كنت داخل كتاب Charlie And The Chocolate Factory!!أ
أغرب الوظائف في العالم:
وظائف غريبة وجميلة وسهلة:

 

وظائف غريبة جدا جدا :

هذا رابط يمكنك الإطلاع عليه في حال أردت الإستزادة:
https://www.aljazeera.net

هناك 15 تعليقًا:

  1. عمل جمييل حداا ي الدماني
    لقد ابهرت بمدونتك جدا🥰

    ردحذف
  2. دمتى رائعة دمدم 😴جميييلة ومدهشة

    ردحذف
  3. رائعة وجميلة ومدهشة ملك يارائعة

    ردحذف
  4. ابداع ما شاءالله
    الى الامام دائما

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. ابداع استمري يا الدماني

    ردحذف
  7. رائع جدا استمري ♥️♥️♥️👌👌👌

    ردحذف
  8. مبدعه كعادتك ما الدماني😊👌

    ردحذف
  9. مببدعة كالعادة ، استمري😍

    ردحذف
  10. رائع حقا انني استمتع وأنا أقرأ مدوناتك ابدااااع استمري إلى الأمام 🥰😘😘🙃

    ردحذف